الاثنين، 3 أبريل، 2017

شراكة سودانية سعودية لتقديم الخدمات لشركات التعدين

قال وزير الدولة بوزارة المعادن السودانية، أوشيك محمد أحمد طاهر، إنه سيباشر بصورة شخصية تسهيل إجراءات أربع شركات سعودية ضخمة ترغب - بجانب شركة سودانية -في الاستثمار لتقديم الخدمات لشركات التعدين، في ظل العدد القليل العامل في المجال.
يُذكر أن الشركة الكيميائية السعودية، متخصصة في صناعة المتفجرات المدنية التي تستخدم في صناعة التعدين والأسمنت والكسارات، وتمتلك أربعة مصانع موزعة في أنحاء المملكة.
وتعهَّد طاهر، خلال لقائه، الأحد، مجموعة الشركات السعودية "الشركة الكيميائية السعودية، وشركة ثروات المناجم السعودية (مناجم)، وشركة السويس للنترات"، فضلاً على شركة أعمال حيدر للتعدين السودانية، تعهَّد بتسهيل كافة العقبات التي تعترض سير عمل الاستثمارات الأجنبية بالسودان خاصة الاستثمارات السعودية.
ورحَّب بالشركات السعودية التي شاركت في ملتقى ومعرض السودان الدولي الثاني للتعدين الذي انعقد الأسبوع الماضي بالخرطوم، مؤكداً الحرص على ربطهم بالشركة السودانية للموارد المعدنية لبدء إجراءات الاستثمار في مجال خدمات التعدين.
وأشار إلى حاجة البلاد الماسة للشركات التي تعمل في مجال تقديم خدمات التعدين. وتابع: "الشركات التي تعمل في قطاع التعدين لا تجد شركات تعمل في مجال تقديم الخدمات سواء القليل".
إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة أعمال حيدر للتعدين محمود محمد، العزم على توقيع مذكرة تفاهم مع الشركات السعودية خلال أسبوعين، على أن تقوم الوزارة بالتبشير بهذه الشركات لإيصال خدماتها بمناطق التعدين مساهمة في سرعة الإنتاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق