الثلاثاء، 4 يوليو، 2017

مشروع خور أبوحبل الزراعي ينظم ورشة حول تبادل الخبرات

نظم مشروع خور ابوحبل الزراعي بالتعاون مع مركز البحوث الهيدروليكية ورشة حول تبادل الخبرات من أجل إدارة مثلى للمياه بمشاريع الري الفيضي في السودان بهدف بناء  القدرات وتبادل  المعرفة وتبلور الافكار والخبرات شارك فيها ممثلو مشاريع القاش وطوكر وخور أبو حبل  .الزراعي ومشروع السليم بالشمالية والبحوث الزراعية وجامعة كردفان .
وتعتبر الورشة هي الأولى من نوعها بمشروع خور ابوحبل الزراعي لمناقشة مواضيع غاية الاهمية بالنسبة لأصحاب المصلحة واستخدام المياه وذلك بحضور وزير الموارد المائية  والطاقة والكهرباء ومعتمد الرهد ومعتمد ام روابة ومعتمد الرئاسة ومدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية و التنمية الريفية.
و قال المهندس النور عوض الكريم محمد وزير الزراعة والثروة الحيوانية و التنمية الريفية إن الورشة جاءت من أجل تبادل التجارب والمعارف المكتسبة للانظمة الممارسة للري الفيضي،متمنيا أن الورشة  تجيب علي عدد من المسائل الاساسية تكلفة الانتاج - والتركيبة المحصولية- والحشائش الغازية وأكد على اهمية عمل بحوث تطبيقية  وفق الأهداف و المقاصد الاستراتيجيه  للمشروع .
من جانبه أكد البروفيسور ياسر عباس مدير مركز البحوث الهيدروليكية  أن المركز يقوم بأجراء البحوث التطبيقيه  من أجل المساعدة في إدارة المياه الجوفية و السطحية والانهار والخزانات في كيفيّة  تعظيم الفائدة واستفادة منها وتطويعها  لزيادة الانتاج .
في ذات السياق أشار مكي عبدالله ادم مدير مشروع  خورابوحبل الزراعي  الي أن المركز انتهج نهجاً  يعد من المناهج ذات الابعاد الاستراتجيه في تحقيق  أهداف الري الفيضي لتحسين سبل كسب العيش  مؤكداً  أن الورشة تأتي لتبادل المعارف عبر التدريب المستمر لترقية العمل وتحديد المجالات ذات الأولوية للبحوث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق