الأحد، 11 يونيو، 2017

"التعاون الدولي": لجنة لإعداد استراتيجية العون الأجنبي

أصدر وزير التعاون الدولي إدريس سليمان قراراً بتكوين لجنة إعداد استراتيجية العون الأجنبي برئاسة وزيرة الدولة سمية أُكد، وضمت اللجنة عدداً من الخبراء والمختصين في مجال إعداد الخطط والاستراتيجيات. ووجَّه الوزير اللجنة بدراسة مسودة والخروج برؤية محكمة.
وعقدت اللجنة اجتماعها الأول، بحضور وزير التعاون الدولي الذي أوضح أن الاجتماع تناول العديد من الخطوات التي من شأنها تساعد الوزارة في أداء الدور المنوط بها.
ووجَّه سليمان اللجنة بدراسة مسودة الاستراتيجية التي تم إعدادها بالوزارة والخروج برؤية مختصرة محكمة، حتى يتسنى للوزارة تقديمها للجهات العليا لإجازتها؛ ومن ثم العمل على تطبيقها على أرض الواقع.
من جانبها، امتدحت وزيرة الدولة، سمية أُكد، دور الخبراء، مؤكدة أن استراتيجية العون التي وضعتها الوزارة تعمل على تعزيز فاعلية العون والشفافية والمساءلة المشتركة ومواجهة التحديات، والمساعدة على بناء هرم مؤسسي متماسك يمكن الدولة من الملكية الوطنية والشفافية في التفاوض، وتوحيد قنوات إدارة العون الخارجي، وتأسيس شراكات فاعلة، إلى جانب مقابلة متطلبات التنمية المستدامة وتخفيض حدة الفقر.
وأجمع الخبراء على أن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة احتوت على العديد من الموجهات القيمة التي ستساهم بالفعل في ضبط العون الأجنبي وتنسيقه، مؤكدين بأن اللجنة ستعمل بكل جهد من أجل الخروج بصياغة مختصرة للاستراتيجية التي تعول عليها في استقطاب العون الأجنبي بصورة سلسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق