الاثنين، 19 يونيو، 2017

سفير الأمارات يؤكد دعم الأمارات لتطوير وزراعة النخيل وإنتاج التمور في السودان

التقى سفير دولة الأمارات العربية حمد محمد الجنيبي بمكتبه ظهر اليوم بوفد جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية برئاسة بروفيسور أحمد على فنيف رئيس مجلس الأمناء برفقة نائبه د. نصر الدين شلقامي.
وقال د.شلقامي نائب رئيس مجلس أمناء الجمعية إن اللقاء يأتي في إطار العلاقات الحميمة التي تربط بين السودان والإمارات العربية المتحدة، مشيرا لترحيب سعادة السفير بوفد الجمعية الذي بادله التحية، موضحا أن الوفد اثنى على دور حكيم العرب الأب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وأبنائه، مبينا أن سعادة السفير اكد خلال اللقاء اهتمامه ودعم حكومته لبرنامج تطوير زراعة النخيل وإنتاج التمور في السودان، كما أكد دعم مهرجان النخيل الدولي العاشر الذي ستقيمه الجمعية قبل نهاية هذا العام في السودان، لافتا إلى أن سعادة السفير ثمن الدور الذي تقوم به الجمعية في ربط أواصر الصلة مع المؤسسات المهتمة والداعمة لبرنامج تطوير زراعة النخيل وإنتاج التمور بدولة الإمارات العربية التي تكن الاحترام والتقدير لشعب وحكومة السودان الذي يبادلها نفس الشعور، كما اشار سعادته إلى الرباط الأزلي بين الشعبين الشقيقين.
وابان شلقامي أن رئيس الوفد شكر سعاده السفير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والمكرمات التي تجود بها دولة الإمارات على شعب السودان والتي كان آخرها دعم مهرجان عام 2017م.
يجدر الذكر أن جمعية فلاحة النخيل السودانية كانت قد وقعت مذكرة توأمة مع جمعية أصدقاء النخلة الأماراتية التي يرأسها الوزير الشيخ نهيان بن مبارك وذلك في عام 2011م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق