الأربعاء، 21 يونيو 2017

جمعة ارور يؤكد تنفيذ سياسات الدولة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية

أكد الأستاذ بشارة جمعة ارور وزير الثروة الحيوانية التزام الوزارة بتنفيذ سياسات الدولة لتطوير وتحسين قطاع الثروة الحيوانية عبر الشراكات الاقليمية والدولية والمحافظة على القطيع القومي بما يخدم مصلحة البلاد .
وقال وزير الثروة الحيوانية ان قرار تصدير اناث الماشية جاء نتيجة لتكدس الثروة الحيوانية عقب الحظر الاقتصادي على البلاد وذلك وفقا لضوابط واجراءات واضحة ، مشيرا الى ان تعداد الثروة الحيوانية يبلغ حوالى 160 مليون راس ،.
واشار الوزير الى تشكيل مجلس الوزراء لجنة من الخبراء والعلماء أوصت بتصدير الإناث وفقا لضوابط محددة ، مشيرا إلى أن الوزارة نفذت القرار بطريقة متوازنة للحفاظ على الثروة الحيوانية ، مضيفا بأن نسبة الإناث تبلغ 65% مقابل 35% للذكور وأن نسبة تصدير الاناث بلغت 4% فقط.
وأكد الوزير اهتمام الوزارة بتوصية المجلس الوطني بالنظرة الجادة في القوانين واللوائح في مجال تصدير الاناث والعمل على إخراج مزيد من السياسات الحكيمة في هذا الصدد ، مؤكدا ان صادر الماشية يدر علي البلاد عملة صعبة تبلغ حوالي مليار دولار في العام .وقال ان الوزارة تضع السياسات والاستراتيجيات بمنهجية علمية لتطوير القطاع وزيادة الانتاج والمنافسة في الاسواق الاقليمية والدولية .
واكد حرصه على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يلي الوزارة في مجال إصلاح الدولة' مؤكدا ان الوزارة وضعت استراتيجية في مجال تصدير اللحوم بإنشاء 4 مسالخ حديثة تواكب العالمية خلال هذا العام، بالتعاون مع مستثمرين أتراك وصينيين وسعوديين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق