الثلاثاء، 13 يونيو، 2017

التعاون الدولي تتعهد بتوزيع العون الأجنبي بعدالة

تعهد وزير التعاون الدولي السفير إدريس سليمان، توزيع العون الأجنبي بعدالة على الولايات كافة لتحقيق التوازن النوعي والجغرافي، مؤكداً أهمية الاستفادة منه وتوظيفه في المشاريع التنموية بالتركيز على الولايات التي عانت من المشاكل كولايات دارفور وشرق السودان.
وشدد الوزير في تصريحات عقب ورشة العمل التي أقيمت، يوم الإثنين، بفندق كورنثيا في الخرطوم على تنسيق الجهود بين الحكومة والمنظمات العاملة في مجال العون الأوروبي.
وأكد سعي السودان لتحقيق شراكة إنمائية من خلال الارتباط الوثيق مع الاتحاد الأوروبي ومؤسسات المجتمع المدني الوطنية والعالمية وتحديد رؤية لإحكام استراتيجية واحدة لإدارة العون الأجنبي لتفادي التقاطعات التي حدثت في السابق.
وقال إن وزارة التعاون الدولي تعتبر نقطة الارتكاز في تعامل البلاد مع المنظمات العالمية والتطلع لإقامة علاقة عمل مشجعة مع دول الاتحاد الأوروبي.
وأوضح أن الورشة تهدف إلى تحديد احتياجات السودان مع الشركاء لتوظيف العون وتوجيهه نحو المشاريع التنموية في مجال التعليم والصحة والمياه وبناء قدرات الكوادر على المستويين الاتحادي والولائي.
وأكد سليمان استحقاقات السودان على المجتمع الدولي لاستضافته قرابة خمسة ملايين أفريقي منهم مليونا لاجيء وثلاثة ملايين عامل، لافتاً إلى أن السودان دولة مانحة تقدم الخدمات كافة للمقيمين في السودان، مطالباً بأهمية تبادل العون بينه والدول المانحة لتحقيق الفائدة المرجوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق