الثلاثاء، 13 يونيو، 2017

الكندي: رفع العقوبات الأميركية في يوليو المقبل

رجح أستاذ الاقتصاد بالجامعات السودانية أ.د. الكندي يوسف، الرفع الكلي للعقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على البلاد منذ تسعينيات القرن الماضي في يوليو المقبل، وأشار إلى علاقات السودان الخارجية ودعم ومساندة أصدقائه وحلفائه من دول الخليج.

وأشار الكندي لوكالة الأنباء السودانية، الإثنين، إلى التعاون الكبير الذي أبداه السودان في العديد من القضايا الإقليمية والدولية والتي من بينها مشاركته في عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة الحوثيين لإعادة الشرعية الدستورية في اليمن.
كما أشار إلى دوره الكبير في المحيط الإقليمي في مكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للقارات مثل جرائم الاتجار بالبشر والمخدرات وغيرها، فضلاً عن تعاونه مع أميركيا في العديد من القضايا الأمنية التي لها تأثير مباشر على السياسة العالمية.
ونوه إلى صدور العديد من التقارير الأميركية التي تؤكد تعويل واشنطون على الخرطوم في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.
ولفت إلى دعم ومساندة أصدقاء السودان وحلفائه من دول الخليج وخاصة السعودية لقضاياه والتي من بينها رفع العقوبات الاقتصادية بصورة نهائية مع إعفاء ديونه الخارجية ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق