الأربعاء، 21 يونيو، 2017

الرزيقي يدعو الصحفيين للاستفادة من المشروعات الاقتصادية والخدمية المطروحة من الاتحاد

دعا الاستاذ الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين أعضاء الاتحاد للاستفادة من المشروعات الاقتصادية والخدمية المطروحة من الاتحاد لجهة زيادة دخلهم لمواجهة تكاليف المعيشة مؤكدا جاهزية الاتحاد للتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لحل قضايا الصحفيين.
وحث الرزيقى فى كلمته عقب الافطار السنوى لصحفيي الوادى الاخضر بحضور أعضاء المكتب التنفيذى ورئيس المجلس الاربعيني للاتحاد وممثل معتمد شرق النيل ومنسق اللجان الشعبية بالمحلية والاستاذ محمد حامد البلة والى نهر النيل السابق وجمع غفير من الصحفيين وسكان المنطقة حث الصحفيين للاستفادة من مشروعات التمويل الاصغر مشيرا الى توقيع اتفاقية مع بنك النيل لتمويل المشروعات المختلفة للصحفيين.
وعدد الرزيقي المشروعات التي ينفذها الاتحاد لمصلحة الصحفيين وعلى رأسها مشروع الصرف الصحي بالمدينتين ومشروع سيارات الصحفيين بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية ، ومستشفى الصحفيين ، فضلا عن المشاريع المدرة للدخل من ركشات ومواتر نقل معلنا تسليم العربات السوزوكى للمتقدمين عقب عطلة عيد الفطر متعهدا بدعم نادي المشاهدة والفريق الرياضى بالمدينة.
الى ذلك أكد الاستاذ علي النوبي ممثل معتمد شرق النيل استعداد المحلية للمساهمة فى تنفيذ كل المشروعات الخدمية بالمدينة ، داعيا الى تشكيل لجان داعمة للخدمات .
وحيا الرعيل الاول من سكان المدينة التى" قال انها شكلت محطة اشعاع بالمنطقة "مبينا ان وجود اكثر من 60 صحفيا فى منطقة واحدة مفخرة للمنطقة معلنا التزام المحلية بتشجير المدينة.
من جانبه رحب الاستاذ مكاوى محمد احمد رئيس اللجنة الشعبية بمربع 20 الصحفيين بالحضور واكد تماسك سكان المنطقة وتعاونهم ، متناولا المشروعات التي تنفذها اللجنة داعيا الاتحاد والمحلية لدعم تحركات اللجنة فيما يلي إنشاء المدارس ، والنادي الثقافي وغيرها من المشروعات.
من جهته حيا الاستاذ محمد حامد البلة شريحة الصحفيين مثمنا دورهم الكبير فى الحياة العامة مبينا ان هذا الافطاريجسد التواصل المجتمعي بين سكان المنطقة ويجسد المعاني القرانية في مسئولية الراعى فى تفقد الرعية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق