الثلاثاء، 13 يونيو، 2017

شركة تركية تعرض ماكينات لاستخلاص الذهب لا تستخدم المواد الكيميائية

عرضت شركة " اوتومان"التركية على وزارة المعادن ماكينات جديدة لإستخلاص الذهب من دون استخدام مواد كيميائية كالزئبق والسيانيد .
وأكدت الشركة أن هذه الماكينات حققت نتائج ايجابية في عدد من الدول الافريقية والآسيوية ، ولفتت ادارة الشركة أنها بصدد بدء التجربة في السودان بمحلية ابوحمد بولاية نهر النيل.
ووجه وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم أذرع وزارته الفنية والرقابية متمثلة في " الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية والشركة السودانية للموارد المعدنية بايفاد فريق فني مشترك الى منطقة ابوحمد للوقوف على التجربة التركية في استخلاص الذهب باستخدام الماء من دون اضافة مواد كيميائية ضارة " الزئبق ، السيانيد" ومن ثم رفع تقرير فني بذلك توطئة لبدء التشغيل التجريبي عقب عطلة عيد الفطر المبارك. وتعهد الوزير خلال لقائه رئيس مجلس ادارة الشركة التركية ومديرها العام بحضور المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية دكتور محمد ابوفاطمة تعهد بزيارة وإفتتاح اعمال الشركة التركية حال نجاح ماكيناتها في استخلاص الذهب من غير مواد كيمائية .
من جهته أكد رئيس مجلس ادارة شركة "اوتومان" التركية محمد سميرز ان ماكيناتهم تعمل في استخلاص الذهب من غير استخدام مواد كيميائية " كالزئبق والسيانيد " ، مشيرا الى انها اعطت نتائج كبيرة تصل نسبة استخلاص الذهب فيها الى 80% ، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزيتهم التامة لبدء التجربة في السودان بعد أن اثبتت نجاحا في كل من تركيا ، وايران ، وساحل العاج وزيمبابوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق