الاثنين، 19 يونيو 2017

السعودية تحظر استيراد الفراولة المصرية من 11 يوليو

قال رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر، عبدالحميد الدمرداش، إن السعودية أبلغت مصر بحظر صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو بسبب متبقيات المبيدات. وأوضح أن الإخطار السعودي لم يحدد نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة.
واجهت الصادرات الزراعية المصرية مصاعب في الآونة الأخيرة من بينها إعلان الإمارات العربية المتحدة في أبريل حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه. وحظر السودان في مايو دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.
وقال الدمرداش، في اتصال هاتفي، مع رويترز "إن الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر وينتهي في العاشر من أبريل". وأضاف "صادرات الصيف تمثل بين 5 و10% من إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يكون هناك ضرر كبير".
واستدرك رئيس المجلس التصديري المصري "أتوقع حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر المقبل".
ويبلغ حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنوياً، وفقاً لرئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.
وقررت وزارة التجارة المصرية في مايو إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية، وذلك بالاشتراك مع وزارة الزراعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق