الأحد، 18 يونيو، 2017

الزكاة: تكلفة مشروعات رمضان تفوق الـ370 مليون جنيه

قال الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، إن التكلفة الكلية لبرنامج رمضان لهذا العام بلغت أكثر من 370 مليون جنيه، بالإضافة إلى تمليك ما يفوق الــ200 أسرة في مختلف ولايات السودان، مشروعات ووسائل إنتاجية.
وكان النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، قد تفقد ضمن محاور رمضان الكريم الذي ينفذه ديوان الزكاة بمحليتي جبل أولياء والخرطوم، بعض الأسر المتعففة.
ووجه صالح معتمد جبل أولياء بالتكفل بإجراء عملية عيون لإحدى الأسر بضاحية الكلاكلة، كما وجه والي الخرطوم، بتوفير منزل لهم حتى ينعموا بالاستقرار الأسري بعد توفير ديوان الزكاة وسيلة دخل لهم متمثلة في ركشة ومبلغ مالي مقدر مقدم من الزكاة.
وتعهد الأمين العام للديوان بمتابعة أمر تلك الأسر المتعففة التي ملكت مشروعات وتوفير فرص النجاح لها، كاشفاً الشروع بنهاية رمضان في توزيع محور "فرحة العيد" بتوزيع ملابس العيد على الأيتام.
من جهتها أوضحت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، مشاعر الدولب، أهمية البرنامج الذي ترعاه رئاسة الجمهورية، بتفقد الأسر المتعففة.
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بالخرطوم، أمل البيلي، إن تجربة ومسيرة الزكاة قديمة منذ عقد من الزمان حتى أصبح الديوان أنموذجاً يحتذى به، ممتدحة دور الزكاة المتعاظم في تقليل حدة الفقر عبر المشروعات الإنتاجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق