الثلاثاء، 13 يونيو 2017

فلسطين تعتزم إنشاء مزرعة للنباتات الطبية بالسودان

أعلن سفير فلسطين في السودان، د.سمير عبدالجابر، عن وصول استثماري من بلاده للخرطوم الشهر المقبل، لبحث إمكانية قيام مزرعة نموذجية لإنتاج النباتات الطبية في السودان، التي قال إنها أحد أكبر صادرات فلسطين إلى جانب زراعة التمور.
وأطلع السفير وزير الاستثمار، مبارك الفاضل المهدي، خلال لقاء جمعهما يوم الإثنين، على الترتيبات الخاصة بزيارة وفد من الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وعدد من رجال الأعمال و الخبراء الفلسطينيين للسودان خلال شهر يوليو القادم.
وأوضح عبدالجابر أن زيارة الوفد تأتي للوقوف والاطلاع على مناخ وفرص الاستثمار بالسودان.
وقال إن الوفد سيبحث إمكانية قيام مزرعة نموذجية لإنتاج النباتات الطبية، التي قال إنها أحد أكبر صادرات فلسطين، إلى جانب زراعة التمور، وذلك بأحدث التقانات الإنتاجية المتطورة وإنشاء مصنع للأدوية والاطلاع على فرص الاستثمار في قطاع التعدين.
وأكد السفير الفلسطيني اكتمال كافة الدراسات المطلوبة للتنفيذ، مشيراً إلى أن الوفد سيقوم بزيارات ميدانية لعدد من المشاريع الاستثمارية بالتركيز على ولاية الخرطوم.
من جانبه قال وزير الاستثمار، مبارك الفاضل المهدي، إن سياسات الوزارة ترتكز على تسهيل وسرعة المعاملات الاستثمارية، طارحاً عدداً من الخيارات بشأن الاستثمار في قطاع الدواء وإنشاء المزرعة النموذجية، وإمكانية الشراكات الاستثمارية مع القطاع الخاص.
ورحب بزيارة الوفد الفلسطيني، مشيراً إلى اهتمام الوزارة وحرصها على إدخال التقانات الزراعية المتطورة عبر الاستثمار في القطاع الزراعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق