الخميس، 22 يونيو، 2017

مساعد رئيس الجمهورية يمتدح جهود ديوان الزكاة

امتدح مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم السنوسي، جهود ديوان الزكاة في المركز والولايات لتمكين شعيرة الزكاة وسط الناس، داعياً إلى إحياء روح التكافل وسط المجتمع، خاصة بين الجيران بعضهم البعض لكونها من الدين والسنة النبوية.
وعد السنوسي خلال تفقده بعض الأسر المتعففة بالخرطوم، أبواب ديوان الزكاة هي بوابة الرعية من الفقراء والمساكين لمعرفة أحوالهم لولاة الأمر، حتى يقدموا لهم العون والمساعدة عبر الدراسات لتقديم المشروعات الإنتاجية.
من جانبها تكفلت وزيرة الرعاية الاجتماعية، مشاعر الدولب، لإحدى الأسر بمنطقة العشرة بتوفير قيمة سكن لهم لعام، بجانب إيجاد سكن لهم في القريب العاجل مشيدة بتجربة الزكاة  وانتشارها بالولايات.
وفي السياق أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق استهدافهم خلال هذا العام في محور تفقد الأسر المتعففة أكثر من 5 آلاف أسرة بكل الولايات، وأوضح أنه تم تخصيص عدد 420 أسرة بولاية الخرطوم.
إلى ذلك أفاد أمين الزكاة بالخرطوم، محمد الزين النقر، برصد 750 مشروعاً لمحور تفقد الأسر المتعففة، بجانب فرحة العيد والصائم ونفرة خلاوى القرآن الكريم، ممتدحاً دور اللجان القاعدية في تصنيف واختيار الأسر المتعففة والمحتاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق