الثلاثاء، 13 يونيو، 2017

مالية الجزيرة: سداد 78 مليون جنيه مديونيات لحكومات سابقة

أعلنت وزارة المالية بالجزيرة سداد 78 مليون جنيه مديونيات حكومات سابقة لشركات ومقاولين، ووصفت خروج الولاية من مجلس إدارة بنك الجزيرة السوداني الأردني، بأنه إجراء عادي وأن أسهم الولاية في البنك 3% من جملة أسهم البنك.
وأكد وزير المالية والاقتصاد بالولاية، خالد حسين خلال التنوير الصحفي، أن حكومة "الأمل والتحدي" بقيادة د. محمد طاهر ايلا، لم تستلف من البنوك أي مبالغ مالية لتنفيذ مشروعات التنمية والخدمات، وزاد أن وزارته شرعت في سداد مديونيات من حكومات سابقة على الولاية من البنوك وقال "إن التمويل البنكي ليس عيباً".
وقال إن أكتوبر المقبل سيشهد افتتاح خمسة طرق على يد رئيس الجمهورية، عمر البشير، بكلفة 360 مليون جنيه ممولة اتحادياً منها طريق ود السائح بطول 20 كلم، طريق الهدى-الفريجاب وطريق المعيلق- المسيد إضافة لطريق ود حبوبة وبعض الطرق بمدني .
من جانبها أقرت مدير عام الوزارة وداد مصطفى البشرى، أن الولاية تشهد استقراراً مالياً كاملاً، وأرجعت ذلك لحسن إدارة الموارد والضبط المالي وترشيد الصرف الحكومي والمراجعة المستمرة للفصل الأول، إضافة لتنفيذ برنامج الخزانة الموحدة الذي عزز ولاية وزارة المالية على المال العام.
وأعلنت أنه بنهاية شهر يونيو سيتم إدخال مرتبات العاملين في الولاية ضمن برنامج حوسبة المرتبات القومي، ليضع حداً لأي تشويش في الفصل الأول ويمكّن الولاية من تحقيق الشفافية الكاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق