الخميس، 22 يونيو، 2017

السودان: منتجعات سياحية قطرية بتكلفة 45 مليون دولار

قال وزير الاستثمار مبارك الفاضل، إن تكلفة المنتجعات السياحية في مناطق الآثار والتي تقوم بها دولة قطر، وصلت إلى 45 مليون دولار، مشيراً الى الاستثمارات الضخمة في مجالات السياحة عبر شركات تركية في ولاية البحر الأحمر.
وكشف الفاضل، خلال استقباله، الأربعاء، بالخرطوم، وفد الشركة الإيطالية العاملة في مجالات التطوير العمراني برئاسة إسلام السنهوري، كشف عن عودة زراعة وإنتاج القطن بعد توقف طويل، مؤكداً وجود فرص واسعة للاستثمار فى مجالات اقتصادية متعددة.
وأكد أهمية توجهات الدولة الداعمة للتنمية والتطوير، وأنها تولي اهتماماً كبيراً بحركة الاستثمار في مجالاته كافة لدوره في تحريك الموارد وزيادة الإنتاج لاسيما الإنتاج الزراعي والصناعي.
وطالب الوزير بتقديم الدراسات الخاصة بالمشروعات التي ترغب الشركة الاستثمار فيها متضمنة الجدوى الاقتصادية وطرق التمويل والسقف الزمني للإنشاء والتشغيل، على أن يتم تخصيص الأرض طبقاً لتلك المطلوبات.
إلى ذلك، أبدى رئيس وفد الشركة رغبتهم الدخول في عدد من الاستثمارات في السودان تتعلق بالزراعة والصناعة والخدمات والسياحة، مبيناً أن الشركة تنفذ مشروعات تنموية بتمويل أوروبي، ولها أنشطة استثمارية في عدد من الدول الأفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق