الأحد، 18 يونيو، 2017

الإتحاد الأوربى يوافق على تمويل المرحلة الثانية لمشروع وادى الكوع بمبلغ (10) ملايين يورو

وافق الأتحاد الأوربى على تمويل المرحلة الثانية لمشروع حوض وادى الكوع بولاية شمال دارفور بمبلغ (10) ملايين يورو على أن يبدأ العمل فى تنفيذ المرحلة الثانية خلال شهر أكتوبر من العام الجارى ويستمر لمدة خمس سنوات.
وثمن المهندس انور اسحق سليمان وزير الزراعة والرى والغابات بولاية شمال دارفور الدور الكبير الذى يضطلع به الاتحاد الاوربى ومنظمة الامم المتحدة للبيئة فى مجالات الادارة المتكاملة لموارد المياه وتحسين سبل كسب العيش والمحافظة على البيئة بالولاية.
وأشار لدى لقائه بمكتبه بمقر الوزارة بالفاشر مستشارة الاتحاد الاوربى الخاصة بمشروع وادى الكوع السيدة ماجدة ناصف بحضور مدير منظمة الامم المتحدة للبيئة قطاع دارفور المستر شادو اشار الى ضرورة استمرار المزيد من التعاون والتنسيق مع الاتحاد الاوربى لتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع.
واستعرض المهندس انور الفوائد الكبيرة التى حققها المشروع للمواطنين خاصةً ما يتعلق بتحسين سبل كسب العيش والحد من الفقر بجانب تحسين البيئة معلناً التزام وزارته بالوقوف مع الاتحاد الاوربى حتى يتمكن من انفاذ المشروع.
من جهتها كشفت مستشارة الاتحاد الاوربى عن انطلاق العمل اعتباراً من شهر أكتوبر 2017م وسيستمر لمدة خمس سنوات مشيرةً الى أن زيارتها للولاية تجئ بهدف الجلوس مع اللجنة الاستشارية والفنية علاوةً على الشركاء والمجتمعات المحلية للمشروع لاختيار مناطق المشروع لافتةً الى ان الاتحاد الاوربى قد اقترح مبدئياً ان تبدأ المرحلة الثانية من ادنى الوادى الى أعلى الوادى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق