الأحد، 18 يونيو 2017

الخرطوم تكشف عن زيارة وشيكة لأردوغان للسودان

كشف مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود حامد، عن ترتيبات لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسودان خلال الفترة القريبة المقبلة برفقة وفد حكومي ووفد من رجال الأعمال الأتراك، مؤكداً إمكانية قيام شراكة استراتيجية ناجحة بين البلدين.
والتقى مساعد الرئيس، يوم الأحد، بحضور وزير الاستثمار مبارك الفاضل، ووزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف، وفداً من رجال الأعمال الأتراك في حضور نظرائهم السودانيين. واستعرض اللقاء فرص الاستثمار المتاحة في السودان ومايمتع به من ميز تفضيلية.
وكشف عن شروع جهات الاختصاص بالدولة في الترتيب لاستقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالخرطوم قريباً برفقة وفد عالي المستوى من الحكومة ورجال الأعمال الأتراك.
وقال حامد، إن مايتوفر للسودان من موقع استراتيجي وموارد وثروات وعضوية في المنظمات الإقليمية العربية والأفريقية وباندماجه مع رأس المال والتقانات التركية يوفر الضمانات اللازمة لنجاح شراكة استراتيجية بين الخرطوم وأنقرة.
وأشار إلى توفر سوق تضم قرابة نصف المليار من المستهلكين لمنتجات بمليارات الدولارات خاصة في مجالات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مؤكداً أن السودان مؤهل ليمثل المدخل والبوابة للمنتجات التركية نحو السوق الأفريقية والخليجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق