الاثنين، 8 مايو، 2017

إعادة فتح مكاتب الخطوط التونسية بالخرطوم قريباً

قال السفير التونسي بالسودان عماد الرحموني، إن هناك جهوداً متواصلة حالياً من أجل إعادة فتح مكاتب الخطوط الجوية التونسية بالخرطوم قريباً، وأعلن عن تلقيه طلبات من شركة الجديد لخدمات النقل الجوي لتنظيم رحلات مباشرة بين البلدين.
وثمن الرحموني، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، يوم الأحد، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وأكد تلقيه طلبات من شركة الجديد لخدمات النقل الجوي للقيام بتنظيم رحلات مباشرة من تونس إلى الخرطوم وهي من شركات القطاع الخاص.
وأشار لتواصل الجهود لإعادة فتح مكاتب الخطوط الجوية التونسية بالخرطوم قريباً، مما يدفع إلى زيادة وتسهيل الانتقال والتواصل بين البلدين.
وكشف الرحموني عن زيارة من مالكي مصانع الأدوية بتونس للسودان أخيراً أبدوا خلالها رغبتهم في الدخول في شراكات مع القطاع الخاص بالسودان لتطوير وإنشاء مصانع أدوية.
وأشار إلى اتخاذ خطوات عملية للدخول في شراكات لإدارة مستشفيات خاصة عبر توقيع مذكرة تفاهم بين مستشفى قرطاجنة بتونس ومستشفى جرش بالسودان.
وعلى المستوى الحكومي، قال الرحموني إن وفوداً من القمسيون الطبي السوداني ومستشفى الشرطة زاروا عدداً كبيراً من المستشفيات العامة والخاصة بتونس للوقوف على جودة مستوى الخدمات الطبية، مما يشجع على إمكانية تقديم خدمات العلاج بالخارج للمرضى السودانيين بأسعار مناسبة، مشيراً إلى التقدم الطبي العالي في تونس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق