الأربعاء، 17 مايو، 2017

البنك المركزي يدعو إلى تقنين خدمة تحويل الرصيد

دعت شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية - الذراع الفنية لبنك السودان المركزي – إلى ضرورة تقنين خدمة خدمة تحويل الرصيد. وأكدت عدم تحديد سقف للتحويل اليومي. وأشارت إلى أن ما تم هو تقنين العملية، حماية للشباب العاملين في خدمة تحويل الرصيد.
وقال مدير الشركة المهندس عمر حسن عثمان عمرابي، خلال حديثه الثلاثاء، في منتدى (أثر السياسات الجديدة في تحويل الرصيد على الشباب)، إنه لم يصدر قرار بإيقاف الخدمة أو تحديد سقف يومي لتحويل الرصيد، مؤكداً أن الخدمات المصرفية عبر الموبايل ليست خصماً على الشباب العاملين في تحويل الرصيد.
وأضاف "أنها جاءت لتقنين العمل وحفظ حقوق هذه الشريحة والمواطنين الذين يستفيدون منها".
ونوَّه عمرابي إلى أن الخدمة الجديدة توفر الحماية لهم أكثر من طريقة عملهم الحالية. وتابع "كل ما تم هو تقنين العمل"، مبيناً أن لوائح البنك المركزي بالخصوص كلها تنصب في حماية حقوق هذه الشريحة، بجانب الاستفادة من الأموال المستخدمة خارج الإطار المصرفي.
وألقى عمرابي باللائمة على الجهات التي أطلقت المشروع، مشيراً إلى ضعف التبشير الإعلامي لها. وأضاف "كان ينبغي تنوير أجهزة الإعلام بالخدمة حتى تتمكن من توصيل الرسالة والهدف من الخدمة"، داعياً إلى ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية للمشروع لأهميته الكبرى، بجانب إطلاق طمأنة بعدم تأثر شريحة الشباب بالخدمة الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق