الثلاثاء، 23 مايو، 2017

والي نهرالنيل: الولاية ستطرح مشروع وادي الهواد كأضخم مشروع زراعي متكامل للاستثمار بنهاية العام الجاري

قال والي ولاية نهر النيل، اللواء حقوقي حاتم الوسيلة إن ولايته شارفت على الانتهاء من الإجراءات القانونية لمشروع وادي الهواد بمحلية شندي جنوبي الولاية.
وأوضح خلال لقائه بأمانة الحكومة بالدامر بوفد الأكاديمية العسكرية العليا كلية الحرب، برئاسة اللواء عبد المنعم إبراهيم محمد، أوضح أن الهواد هو مشروع القرن و يمثل أضخم مشروع زراعي متكامل بالبلاد، وأن ولايته ستطرحه للاستثمار نهاية العام الجاري عبر شراكات استراتيجية في مساحة تبلغ ( 2.400.000 ) فدان ،ووصف الوسيلة الزيارة بالمهمة للوقوف على إمكانات الولاية و البنيات التحتية، خاصةً وأن الوفد يضم عدداً من الجنسيات العربية والإفريقية، مبيناً أن ولايته أجازت خطتها الاستراتيجية، وأن آليات تنفيذها تعمل بصورة طيبة.
وأبان دكتور أزهري باسبار، وزير الزراعة بالولاية أن ولاية نهر النيل تعتبر من الولايات الجاذبة للاستثمار، مؤكداً اكتمال كهربة المشروعات الزراعية الحكومية، وزاد أزهري أن الولاية رصدت (60) مليون جنيه لكهربة المشروعات الخاصة .
وقال اللواء عبد المنعم إبراهيم محمد، رئيس وفد الأكاديمية العسكرية إن هذه الزيارة هي واحدة من الاتجاهات العملية لمنتسبي كلية الحرب من أجل الدراسة العملية على الطبيعة والحصول على المعلومات من السلطات المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق