الأحد، 21 مايو، 2017

صالح يفتتح معرض الصناعات السودانية

يفتتح النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، معرض الصناعات السودانية في دورته السابعة، يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو الجاري بأرض المعارض ببري في الخرطوم.
ويستمر المعرض حتى العاشر من شهر يونيو المقبل تحت شعار "صنع في السودان جودة واتقان".
وتنظم المعرض وزارة الصناعة بالتعاون مع اتحاد الغرف الصناعية والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة وبمشاركة الشركات والمصانع الوطنية كافة وبرعاية د.موسى محمد كرامة وزير الصناعة.
وقال وكيل وزارة الصناعة بلال يوسف المبارك، إن المعرض فرصة لتشجيع الصناعات المحلية وتعزيز الثقة في المنتجات السودانية وإبراز التطور والتنامي المتلاحق للنهضة الصناعية في البلاد.
وأوضح أن المعرض يهدف للترويج للصناعات بمختلف قطاعاتها الغذائية والهندسية والجلود وصناعة الأحذية والسكر والبلاستيك والأسمنت وخلافها، مؤكداً أن المعرض يعتبر مقياساً حقيقياً للتطور الهائل الذي تشهده الصناعة في السودان.
ودعا المبارك القطاعين العام والخاص للتكاتف من أجل زيادة الإنتاج، وتغطية الأسواق المحلية والتصدير للدول الأفريقية والعربية والأوروبية والأميركية.
وأوضح أن هناك فريقاً من وزارة الصناعة يتواجد بأرض المعارض لتهيئة أماكن العرض للعارضين.
ونوه المبارك إلى أن المعرض يوفر مستلزمات رمضان كافة والعيد والمدارس، مؤكداً تميز الصناعة المحلية بالجودة العالية ومطابقة المواصفات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق