الثلاثاء، 23 مايو 2017

شركات تركية ترغب الاستثمار في التعدين بالسودان

أبدى مستثمرون من تركيا رغبتهم الجادة في الاستثمار في قطاع التعدين بالبلاد الذي وصفوه بالمشجع والجاذب ، خاصة الاستثمار في معدن الذهب.
ونقل المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية "الذراع الفني لوزارة المعادن " د. محمد أبوفاطمة رغبة المستثمرين الأتراك في الحصول على عدد من المربعات التعدينية بالسودان للاستثمار فيها سواء كان ذلك في المعادن الاستراتيجية او المعادن النادرة او الزراعية بالإضافة إلى المعادن الثقيلة خاصة " الذهب.
وعرض أبو فاطمة خلال إجتماعه اليوم (الثلاثاء) مع المستثمرين الأتراك ممثلين في هيئة المساحة الجيولوجية التركية وعدد من الشركات التركية التي ترغب في الاستثمار بهذا القطاع ،إمكانيات السودان المعدنية المختلفة وفرص الاستثمار خاصة المعادن الاستراتيجية " الحديد والمنجنيز والكروم والالمونيوم" لاستغلالها الاستغلال الامثل وإضافة قيمة لها بتصنيعها.
في سياق آخر توقع مدير هيئة الابحاث الجيولوجية أن يحقق السودان قفزة كبيرة في إنتاج الذهب والتربع على المركز الثاني في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا عقب دخول الشركات التي حددت إحتياطيات كبيرة من الذهب إلى دائرة الإنتاج في غضون الاعوام القليلة المقبلة بالوصول الى إنتاج أكثر من (100) طن سنوياً ليكون ذلك حافزاً للمستثمرين الكبار للولوج إلى هذا القطاع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق