الثلاثاء، 16 مايو، 2017

سفير السودان بالكويت: المرحلة المقبلة مهمة في تاريخ السودان

قال سفير السودان بدولة الكويت السفير محيي الدين سالم، إن المرحلة المقبلة في تاريخ السودان مهمة، ما يتطلب تضافر الجهود بين أبناء السودان بالداخل والخارج للوصول إلى الوفاق الوطني الذي يسهم في التنمية الوطنية بالبلاد.
وشدّد سالم خلال لقائه بالسفارة السودانية بالكويت، مديرة إدارة المرأة المهاجرة بجهاز المغتربين آمنة جعفر عبدالعليم، على ضرورة الاهتمام باقتصاديات الهجرة وطرح المزيد من الحوافز التشجيعية للمغتربين للتحويل عبر القنوات الرسمية، لافتاً إلى أهمية المبادرات والاقتراحات التي تسهم في التطور والتحول الاقتصادي للسودان.
وحيّا سالم مجهودات المرأة السودانية بالكويت، وسعيها المتواصل للارتقاء بالنشء وتعزيز الهوية وتحسين الصورة الذهنية عن السودان لدى الدول المضيفة.
من جانبها، ثمنت مديرة إدارة المرأة المهاجرة بجهاز المغتربين، القرارات الصادرة عن النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، والخاصة بتشكيل مجلس الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج، وجائزة الدولة التقديرية للخبراء السودانيين بالخارج وتكوين المجلس الاستشاري لاقتصادات الهجرة.
وأبانت أن الزيارة للكويت جاءت من أجل الوقوف على أوضاع المرأة السودانية بالكويت، والسعي الجاد لحل كل ما يعترض طريق عملها الخاص والطوعي بالتنسيق مع الجهات المختصة.
وأشادت بدور السفارة ورعايتها للمرأة بالكويت والوقوف إلى جانبها في كل الأزمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق