الأحد، 21 مايو، 2017

مواليد سودانيون يعانون من الحصول على الرقم الوطني بالكويت

كشفت جولة لوفد من جهاز شؤون السودانيين العاملين في الخارج (المغتربين) عن مشكلات تواجه الجالية بالكويت، أبرزها عدم وجود بعثة دائمة للجوازات بالسفارة السودانية، مما يصعب حصول المواليد الجدد على الأوراق الثبوتية من جواز ورقم وطني.
ووعدت مدير إدارة المرأة بالخارج بجهاز المغتربين آمنة جعفر عبدالعليم، برفع المشاكل الجهات المختصة للمعالجة الفولاية.
كما كشفت جولة وفد الجهاز عدم اعتراف الجامعات الكويتية بالجامعات السودانية، عدا القليل منها، الأمر الذي يعيق مسيرة تعليم أبناء الجالية.
وأعلنت مدير إدارة المرأة بالخارج بالجهاز، لدى لقائها عموم عضوات المرأة السودانية بالكويت، عن جائزة سنوية مقدرة يمنحها جهاز المغتربين بعد التنقيح سنوياً في ملف إنجازات روابط المرأة السودانية بالخارج لأكثر الروابط إنجازاً وعطاءً وانخراطاً في العمل الطوعي، تزامناً مع ملتقى المرأة السودانية المهاجرة الذي ينظمه الجهاز سنوياً.
وأضافت أن الغرض من الجائزة تسجيع الروابط على المزيد من االمبادرات والابتكار، وصولاً إلى التميز، مشيرة إلى مكتسبات المرأة السودانية بالخارج وعطائها في المجالات كافة وتكريمها في المحافل الدولية.
وقدمت خلال اللقاء شرحاً وافياً عن الدور التفصيلي الذي يقوم به جهاز المغتربين تجاه رعاياه بالخارج، والسعي مع الجهات المختصة لحل القضايا كافة المتعلقة بالهجرة والاغتراب، مشيرة إلى تنفيذ ٩٥% من توصيات مؤتمرات المرأة السودانية المهاجرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق