الاثنين، 22 مايو، 2017

السودان و بلاروسيا يبحثان سبل التعاون في مجال الغابات و صناعة الاثاث

بحث د.عبد الرحمن عثمان عبد الرحمن وزير النفط والغاز رئيس اللجنة السودانية البلاروسية مع الوفد البلاروسي بقيادة رئيس اتحاد الاخشاب البلاروسي سبل التعاون والاستفادة من امكانيات البلدين في مجال الغابات لتطوير صناعة الاثاث والموبيليا بالاستفادة من الخبرات البلاروسية.
وأكد د.عبدالرحمن عثمان بصفته رئيساً للجنة السودانية البلاروسية سعي السودان للعمل على الدفع بهذه العلاقة الي الأمام موضحاً للوفد البلاروسي امكانية التعاون فى تطوير صناعة الاخشاب في البلدين والعمل على الاستفادة من الامكانيات الغابية التي يتمتع بها البلدان .
وأكد رئيس اتحاد الاخشاب البلاروسي اهتمام بلاده بالتعاون مع السودان مؤكداً اعدادهم تصورا كاملاً لتطويرالعلاقة بين البلدين وذلك لوجود العديد من الملامح المشتركة بين البلدين على رأسها سعي البلدين لتطوير الاقتصاد من الموارد المحلية المتاحة .
واضاف "نسعى الى تكامل الصناعات الخشبية بين البلدين سيما وان لديهم امكانيات غابية عالية "موضحاً ان بلاده تمتلك خبرة عالية في هذا الجانب ويمكنها توفير فرص الدراسة بالجامعات والمعاهد البلاروسية المختصة في الغابات وصناعة الاثاثات للسودانيين الراغبين في العمل في هذا المجال ،مؤكداً ان هذه اول زيارة له الى دولة افريقية مما يوضح أهمية السودان وتقارب وجهات النظر بين البلدين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق