الأربعاء، 24 مايو، 2017

وزير الدولة بـ(الزراعة) يشهد توزيع الأرباح وتكريم المتفوقين في إنتاج القطن بسنار

احتفلت اليوم بمجمع كساب، شركة الأقطان وإدارة مشاريع ولاية سنار المروية بختام الموسم الزراعي و توزيع الأرباح لمزارعي القطن طويل التيلة، بتشريف وزير الدولة بوزارة الزراعة الاتحادية، الصادق فضل الله، وبرعاية الأستاذ . الضو محمد الماحي، والي ولاية سنار، رئيس مجلس إدارة مشاريع ولاية سنار المروية، وتشريف د. بهاء الدين أحمد الحاج، وزير الزراعة والثروة الحيوانية .
وأكد د. بهاء الدين أن تنظيمات المزارعين القاعدية والنوعية والتخصصية قد كونت بنسبة 97% ، وبشر بأن التمويل المرصود عبر البنك الزراعي ثلاث مليارات جنيه للمشاريع المروية والمطرية وأن التمويل في قطاعات الإنتاج الحيواني والبستاني بلا حدود، وقال إن حكومة الولاية في ظل الوفاق الوطني رفعت شعار الإصلاح والانفتاح نحو أمة منتجة، وشكر الحكومة الاتحادية لدعمها الميزانية بمبلغ 20 مليون جنيه في الموسم السابق .
وثمن وزير الزراعة بالولاية جهود المسؤولية الاجتماعية، مشيراً إلى تشييد ست كباري ومشايات، متعهدا بمساهمة وزارة الزراعة وإدارة المشاريع المروية بنسبة 50% من التكلفة لقيام مثل هذه الخدمات، مشيراً إلى أن البرنامج الخماسي يوجه بتوسيع الرقعة الأفقية، وقال إن مقومات التوسع الرأسي متوفرة .
و أشاد وكيل الوزارة بالشراكة بين المزارعين الذين استثمروا أراضيهم وبين شركة سيرفكوت الذراع الأيمن لشركة الأقطان التي نالت ثقة مزارعي الأقطان التي وعدت ونفذت، مبينا أن نجاح تجربة القطن بالإضافة لهذه الشراكة كانت مدعومة بجهود العلماء و العاملين في الوزارة .
وأكد السيد وكيل الوزارة أن عملية تشجيع الإنتاج تحظى بالاهتمام من أعلى مستويات الحكم في الدولة، وأن هذا الإنجاز تحقق بتضافر الجهود والتعاون المثمر وبفضل الموارد التي تتميز بها ولاية سنار، مبينا أن الشركاء في حكومة الوفاق انفقوا على التكاتف من أجل تحقيق التنمية ووقف الحرب واستغلال كل الأموال للإنتاج لإنعاش الاقتصاد وتطوير العلاقات الخارجية واستقطاب المستثمرين وزيادة الرقعة الزراعية بغرض التوسع أفقيا ورأسيا باستخدام التقانات ودعم البحوث وتوفير البنى التحتية والمعدات والأسمدة والمبيدات ومساعدة المزارعين في عملية التسويق حتى تصبح الزراعة قاطرة للاقتصاد السوداني .
وطالب المهندس جمال عبداللطيف، مدير مشاريع ولاية سنار المروية بتوطين زراعة القطن بركات طويل التيلة وتوسيع رقعته بمشاريع ولاية سنار بعد نجاح التجربة وتحقيق أعلى إنتاجية تشهدها المشاريع المروية بالسودان .
وقد تم تكريم المزارعين المتفوقين و عدد من القطاعات والإدارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق