الأربعاء، 17 مايو 2017

وفد أميركي يبحث الفرص الاستثمارية في السودان

بحث وفد الزراعة والتجارة الأميركي مع مسؤولين في وزارة الاستثمار، يوم الثلاثاء، الفرص الاستثمارية بالسودان في مجالات الزراعة والصناعة والخدمات بالتركيز على مجالات القطاع الزراعي للشركات الأميركية وتوفير المعلومات التفصيلية عن مناخ الاستثمار.
وكشف المستشار الزراعي مايكل فرانكو مسؤول الاتصال لدى الاتحاد الأفريقي لدى لقائه بالخرطوم وكيل وزارة الاستثمار المكلف إبراهيم موسى ضرار، الثلاثاء، عن رغبة الشركات الأميركية في الاستثمار بالسودان بعد التطورات الاقتصادية الأخيرة وتنوع مجالات وفرص الاستثمار.
وقال فرانكو، الذي رافقته خلال اللقاء رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الأميركية بالخرطوم رشيدة سنوسي، إن الزيارة تأتي في إطار اطلاع وتعريف المستثمريين والشركات الأميركية بالفرص الاستثمارية في السودان وخاصة المجال الزراعي.
من جانبه، رحب وكيل وزارة الاستثمار بالوفد واستعرض فرص ومناخ الاستثمار المتاحة في السودان في قطاعات الاستثمار المتعددة، إلى جانب فرص المناطق الحرة.
وقال إن السودان يتمتع بمزايا مشجعة من حيث القوانين والضمانات والإجراءات، وأكد ترحيب الوزارة بالشركات الأميركية وحرصها على تقديم التسهيلات والامتيازات كافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق