الأربعاء، 24 مايو، 2017

أكثر من 926 ألف فدان المساحات المستهدفة لزراعتها بمحلية الدندر للموسم الحالي

أكد الأستاذ حبيب الله يعقوب الشيخ، معتمد محلية الدندر بولاية سنار أن الاستعدادات للموسم الزراعي 2017-2018 بمحليته تسير بصورة طيبة، مؤكدا على أن محليته تعول كثيرا على الزراعة باعتبارها المصدر الاقتصادي الداعم للبلاد .
وأشار حبيب الله إلى أن لجنة إنجاح الموسم الزراعي التي تم تكوينها من شأنها متابعة ومراقبة سير الموسم الزراعي والعمل على إنجاحه حسب تخصصات اللجنة، وشدد على ضرورة اتباع التقانات الحديثة في العمليات الزراعية من أجل تحقيق إنتاجية عالية للمحاصيل الزراعية .
فيما كشف المهندس حسين محمود إسحق، مدير الإدارة الزراعية بالدندر، عن المساحات المستهدفة للموسم الزراعي حوالي 926،800 ألف فدان، وقد بلغت جملة المساحة المستهدفة لمحصول الذرة 360 ألف فدان، ومساحة محصول السمسم 250 ألف فدان، ومساحة 10 آلاف فدان لزراعة زهرة الشمس و 10 آلاف فدان قطن مطري، وقد خصصت 10 آلاف فدان دخن بينما خصصت مساحة 16،800 محاصيل أخرى.
وأوضح حسين أن الاستعدادات تسير بصورة طيبة، وقال إنها بدأت بصيانة الآليات الزراعية والحملات الإرشادية وسط المزارعين بالإضافة إلى مكافحة آفة العنتت في المساحات المستهدفة، كما أشار إلى بداية عمليات التمويل عبر البنك الزراعي فرع الدندر للمزراعين الذين قامو بسداد ما عليهم لموسم 2016م .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق