الخميس، 25 مايو، 2017

المعادن: لا اتجاه لوقف تصاديق التعدين الخاصة

أعلنت وزارة المعادن، عدم إيقافها للتصاديق الخاصة بالاستثمار في التعدين، وأكد وزير المعادن هاشم علي سالم، خلال اجتماع مع اتحاد أصحاب العمل، برئاسة رئيس الاتحاد، سعود البرير، أن الوزارة قررت فتح التصاديق للاستثمار في هذا القطاع.
كما اجتمع سالم، يوم الأربعاء، بوفد من شركة "قرين قلوبال" برئاسة مديرها العام، فان وو، وأعلنت عن رغبتها في التعرّف على المزايا والفرص الاستثمارية بالسودان خاصة في قطاع المعادن.
وعرض الوزير على شركة "قرين قلوبال" الأمريكية الصينية،  المساعدة في حل مشكلة استخدام الزئبق في استخلاص الذهب في التعدين التقليدي وتأسيس معامل لتحليل العينات، إلى جانب العمل على إدخال الطاقة الشمسية و"البايوغاز".
من جهته أكد المدير العام للشركة التي تعمل في مجال التعدين بعدد من الدول الأفريقية والآسيوية رغبتها في العمل بالسودان، مشيراً إلى أنهم أتوا للاستثمار في قطاع المعادن، خاصة وأن هناك تسابقاً كبيراً من الشركات للعمل في السودان، وتابع بقوله "جئنا مبكرين لكي نسبق الشركات للاستثمار في السودان خاصة بعد التوقعات الكبيرة التي تشير إلى رفع العقوبات كلياً عن السودان".
وأشارت وزارة المعادن إلى أنها حددت أكثر من 80 توصية تتعلق بقطاع المعادن سيتم تنفيذها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، من ضمنها زيادة الإنتاج بعد إزالة القيود خاصة الرسوم والجبايات المفروضة من بعض الولايات، كما وعدت الوزارة بالتفاكر مع وزارة المالية والبنك المركزي لتعديل ومراجعة السياسات الخاصة بالمعادن وصادراتها.
من جانبه قال رئيس اتحاد أصحاب العمل، سعود البرير، إن البنك المركزي بدأ خلال الفترة الماضية في إصدار بعض السياسات التي تدعم سياسة شراء وتصدير الذهب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق