الأربعاء، 17 مايو، 2017

"سوداتل" تنافس على الرخصة الثالثة للهاتف السيار بسلطنة عمان

قدمت الشركة السودانية للاتصالات "سوداتل"، بياناً لسوق الأوراق المالية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أعلنت فيه عن دخولها للمنافسة على رخصة الهاتف المحمول الثالثة في سلطنة عمان، وقالت الشركة إنها تتطلع لدخول أسواق جديدة ذات فرص واعدة في الاتصالات.
وأوضحت بيانات صادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، ارتفاع عدد الشركات المنافسة على الرخصة الثالثة في السلطنة إلى 4 شركات، إذ كان آخر المنضمين إلى قائمة المنافسة مجموعة الإمارات للاتصالات المتكاملة "اتصالات".
وكانت مجموعة "زين" للاتصالات المتنقلة الكويتية، والاتصالات السعودية، أول مشغل للهاتف المحمول في المملكة، قد أعلنتا مؤخراً عن المنافسة على الرخصة أيضاً، وتسعى هيئة تنظيم الاتصالات العمانية الحكومية لمنح أول رخصة لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة منذ 2004.
وأعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في عمان مؤخراً، أن موعد تسليم عروض الحصول على ترخيص المشغل الثالث لتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة، أُغلق بتاريخ الأول من مايو الجاري.
ومن المقرر الإعلان عن القائمة المختصرة للمتقدمين المتأهلين في 14 أغسطس المقبل، فيما سيتم إعلان التقييم المالي وإعلان الفائز بالرخصة في 4 سبتمبر وفق ما أفادت به بيانات الشركات الثلاث.
ويصل معدل انتشار خدمات المحمول في عمان 151% مع وصول عدم المستخدمين إلى 6.87 ملايين مستخدم في الربع الرابع من 2016، بحسب بيانات رسمية صادرة من هيئة تنظيم الاتصالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق