الثلاثاء، 9 مايو، 2017

رئيس الوزراء يوجِّه بتسريع استكمال الاتفاقيات مع تركيا

وجَّه النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، بتسريع الخطى لاستكمال اتفاقيات التعاون الاقتصادي والتجاري مع تركيا، توطئة للتوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس رجب طيب أردوغان إلى الخرطوم.
واستقبل صالح، بمكتبه، في مباني مجلس الوزراء بالخرطوم، يوم الثلاثاء، نائب وزير الاقتصاد التركي الفاتح متين، بحضور وزير الدولة بوزارة التجارة الصادق محمد علي.
وأبلغ الصادق وكالة السودان الرسمية للأنباء، عقب اللقاء، أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية والتجارية بين السودان وتركيا، ستساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز العلاقات بين الخرطوم وأنقرا، فضلاً على أنها ستعطي السودان ميزات تفضيلية في الأسواق التركية وزيادة الصادرات السودانية إلى تركيا.
وقال إن الاتفاقية تهدف للاستفادة من التجربة التركية في مجال الصناعة والزراعة والإنتاج الحيواني، وبناء قدرات القطاع الخاص، عبر الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق التركي.
من جانبه، أوضح نائب وزير الاقتصاد التركي أن زيارته للبلاد تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية.
وأشار  إلى الإمكانيات والموارد الطبيعية التي يزخر بها السودان في مختلف المجالات.
وأضاف: "نحن نريد تطوير التبادل التجاري وتحويله لصالح السودان"، مؤكداً استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني للسودان لتقوية موقفه في مفاوضات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق