الثلاثاء، 23 مايو، 2017

جنان الإماراتية تخطط لـ3 مشاريع استثمارية جديدة

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة جنان الإماراتية محمد بن راشد العتيبي، أن الشركة تخطط حالياً لقيام ثلاثة مشاريع في مجال تسمين العجول وزراعة النخيل ومشروع القرى المنتجة، بالشراكة مع حكومة السودان، تبدأ بقيام عشر قرى نموذجية.
وبدأت الشركة الخطوات العملية للاستثمار في ولاية نهر النيل عبر مشاريع زراعية وصناعية وحيوانية بعد مشروعها الاستثماري الزراعي الشهير المعروف باسم "أمطار" في منطقة الدبة بالولاية الشمالية.
والتقى العتيبي الثلاثاء والي ولاية نهر النيل اللواء. م .حاتم الوسيلة الشيخ السماني الذي رحب بالاستثمارات العربية والإماراتية على وجه الخصوص.
وقال الوسيلة خلال اللقاء إن المشاريع التي طرحتها الشركة تعتبر استراتيجية وتتوافق مع الخطة الاستراتيجية القومية في تعظيم الصادرات وتقليل الواردات.

ومن جانبه، أوضح الشيخ أن جنان تخطط لقيام ثلاثة مشاريع في مجال تسمين العجول وزراعة النخيل ومشروع القرى المنتجة، بالشراكة مع حكومة السودان، تبدأ بعشر قرى نموذجية.
وقال العتيبي إن مجمل هذه المشاريع تم التخطيط لها للوصول إلى ثمانية ملايين رأس من العجول، وألفي قرية منتجة، وزراعة 240 مليون نخلة بكل من نهر النيل والشمالية.
وفي السياق ذاته، امتدح وزير الزراعة والثروه الحيوانية بالولاية د.أزهري باسبار، تجربة القرى المنتجة، مشيراً إلى ضرورة إحكام التنسيق لإنجاح هذه المشاريع.
وأكد وزير الاستثمار والصناعة والسياحة بالولاية م. محمود محمد محمود، على أهمية مثل هذه المشاريع، مشيراً إلى جاهزية وزارته بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لتوفير المساحات المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات المتعلقة بالاستثمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق