الأحد، 21 مايو، 2017

مسؤول يتوقَّع تحقيق شراكات صناعية فاعلة مع تركيا

قال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، غلام الدين عثمان، إن زيارة الوفد التركي والعربي للاستثمار والتطوير العقاري السودان، الذي اختتم زيارته للسودان برئاسة جانكيز يلمز، كانت مثمرة، متوقعاً أن تحقق شراكات صناعية وعقارية فاعلة بين البلدين.
وقال عثمان إن الوفد ضم ممثلين لجمعية رجال المال والأعمال الصناعيين الأتراك المعروف باسم الموصياد والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري وشركة كبتاش التركية، مبيناً أن الوفد التقى بعدد من المسؤولين والجهات المختصة، حيث تعرف على فرص ومناخ وبيئة وقانون الاستثمار في السودان، وبخاصة في مجال العقارات والإنشاءات والبنى التحتية.
وأفاد أن اللقاءات ضمت مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير ووزير الاستثمار الاتحادية ووزراء التخطيط العمراني والصناعة والاستثمار والبنى التحتية بالخرطوم، بجانب معتمد محلية الخرطوم وزار الوفد البنك العقاري وصندوق الإسكان بالخرطوم، ووقف على نماذج من المشروعات المنفذة والمقترحة.
وذكر أن مباحثات الوفد كانت قد تركزت حول فرص الاستثمار وسبل التعاون المشترك وآفاقه في ضوء العلاقات الأزلية والتاريخية التي تربط السودان بتركيا وبشريات رفع الحظر الأميركي عن السودان الذي سيسهل التبادل المصرفي والتجاري بين البلدين.
ومضى للقول "أهم مخرجات الزيارة تتمثل في أن الوفد أبدى رغبته في الاستثمار والتعاون مع الصندوق القومي للإسكان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق