الثلاثاء، 16 مايو، 2017

البشير: السودان تجاوز مخطط تدميره اقتصادياً بدعم قطر

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن السودان تجاوز مخطط تدميره اقتصادياً عقب انفصال الجنوب، بدعم قطر اللا محدود. وأضاف: "قطر دعمت السودان بصلابة وقوة منذ فرض الحصار الاقتصادي، كما بادرت في تعزيز السلام في دارفور".
وأكد البشير، خلال حديثه، أمام الجالية السودانية بالعاصمة القطرية الدوحة، يوم الإثنين، تحقُّق السلام في دارفور رغم المحاولات التي حاكها أعداء الوطن، مبيناً أن دولة قطر تمسَّكت بدعم اتفاق الدوحة رغم المخططات لإفشاله.
وأشار إلى أن الجالية السودانية في قطر قدَّمت السودان للقطرين، قبل أن توجد علاقات دبلوماسية بين البلدين.
من جهته، أكد وزير التعليم والتعليم العالي بدولة قطر، محمد عبدالواحد، اهتمام ودعم قطر للمدرسة السودانية بالدوحة.
وافتتح البشير، يوم الإثنين، المبنى الجديد لسفارة بلاده بالدوحة، الذي صُمِّم للتعريف بالهوية الحضارية والثقافية والشخصية المعمارية للسودان، كما افتتح المدرسة السودانية.
وتم إنشاء المبنيين بمكرمة أميرية من صاحب السمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
ووصل الخرطوم  الرئيس السوداني، عمر البشير، قادماً من دولة قطر. بعد مشاركته في منتدى الدوحة الـ17 حول التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين، حيث قدم السودان تجربته في إيواء اللاجئين وتقديم المعونات اللازمة لهم.
ووصف مدير الإدارة العامة للشؤون السياسية والإعلام برئاسة الجمهورية، عبدالملك البرير،  الزيارة بالناجحة والمثمرة، لافتاً إلى أن  البشير كان أول خطباء المنتدى وأجرى خلال الزيارة عدداً من اللقاءات، شملت أمير دولة قطر، ورئيس مجلس الوزراء القطري، والرئيس المالي، ورئيس رابطة رجال الأعمال القطرية، وافتتح مبنى سفارة السودان الجديد ومدرستي الأساس والثانوي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق