الاثنين، 8 مايو، 2017

عبدالغني: السودان يشهد تدفقات استثمارية ضخمة

أكد وزير الاستثمار السوداني د.مدثر عبدالغني عبدالرحمن، حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي المشترك مع الدول العربية، وأعلن أن السودان يشهد حالياً تدفقات استثمارية عربية ضخمة خاصة بالقطاع الزراعي لارتباطه بقضية الأمن الغذائي العربي.
وأشار عبدالغني في حديث أمام ندوة محكمة الاستثمار العربية التي تنظمها وزارة العدل السودانية بالخرطوم، السبت، إلى جهود الوزارة مع الجهات ذات الصلة لتنظيم العملية الاستثمارية لتتوافق مع توجهات العالم.
وتحدث عن الفرص المتاحة لمشاريع ترضي طموح المستثمر الأجنبى، مشيراً للخطوات والأسس العملية لتحسين بيئة الاستثمار.
وقال عبدالغني، إن الاستثمار يحظى برعاية مباشرة من الرئيس عمر البشير عبر المجلس الأعلى للاستثمار والذي ينظر في قضايا الاستثمار بالبلاد، ووضع الحلول الفورية، إلى جانب لجنة عليا للنظر في شكاوى الاستثمار برئاسة النائب الأول للرئيس، وكذلك إنشاء محكمة خاصة بالاستثمار.
وقدم الوزير شرحاً مفصلاً عن الضمانات التي أقرها قانون الاستثمار والميزات التشجيعية في الإعفاءات وحرية حركة رؤوس الأموال وسهولة الإجراءات، بما يتسق وجهود الدولة لتهيئة بيئة الاستثمار كركيزة استراتيجية في البرنامج الاقتصادي.
واستعرض الوزير فرص الاستثمار في القطاعات الزراعية والصناعية والخدمات، مشيراً إلى اهتمام الدولة بالتوسع في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، بجانب الصناعات التحويلية والغذائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق