الاثنين، 1 مايو، 2017

السودان أميناً عاماً للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

انتخبت يوم الأحد الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية غير العادية الخامسة بالخرطوم بالإجماع، البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان للفترة 2017-2021م، أميناً عاماً للمنظمة خلفاً للدكتور طارق بن موسى الزدجالي.
وامتدت فترة الزدجالي بالمنظمة خلال الأعوام 2009-2017م
وتم الانتخاب بحضور الأمين العام المساعد مسؤول الملف لجامعة الدول العربية الاقتصادي الدكتور كمال حسن علي ووزراء الزراعة أعضاء الجمعية العامة للمنظمة أو من ينوب عنهم.
وتعد المرة الأولى التي يتولى فيها السودان منصب المدير العام للمنظمة منذ مباشرتها لعملها من مقرها الرئيس في الخرطوم عام 1972م.
ويعتبر البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، من أشهر خبراء الاقتصاد الزراعي في الوطن العربي، حيث حصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد الزراعي من جامعة ميونيخ التقنية بألمانيا في عام 1997م، كما حصل على شهادة الماجستير في الاقتصاد الزراعي من جامعة ولاية واشنطن - بلمان بالولايات المتحدة 1987م، خلال الفترة 2015-2017م، وعمل مديراً عاماً لهيئة البحوث الزراعية خلال الفترة 2012-2015م. وهو حالياً وزير اتحادي للزراعة والغابات بالسودان، وترأس العديد من اللجان العلمية والفرق الاستشارية، وشارك في العديد من المؤتمرات والملتقيات العلمية، وقد أنجز العديد من البحوث والدراسات العلمية في مجال الاقتصاد الزراعي والتنمية الزراعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق