الأحد، 8 يناير، 2017

السودان يواصل جهوده للانضمام لمنظمة التجارة العالمية

جدد السودان، الأحد، التأكيد على مواصلة جهوده للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، وأعلن عن اجتماعات على مستويات مشتركة وثنائية ستبدأ في جنيف منتصف هذا الشهر للوصول إلى الهدف الأساسي للانضمام في ديسمبر 2017.
وقال وزير التعاون الدولىي عثمان أحمد فضل واش" إن الانفتاح السياسي الذي ننشده والتعافي السياسي الداخلي حقيقة يؤهلنا للانفتاح على العالم وتبادل المنافع".
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، الأحد، إلى الميزات النسبية التي يذخر بها السودان في العديد من المجالات، ودعا إلى التعاون بين الدول وتبادل هذه المنافع وتطوير قدراتنا في العملية الإنتاجية لهذه الميزات الخاصة.
وأضاف الوزير أن هناك جدولة لبرنامج انضمام السودان لهذه المنظومة تم التوصل إليها بين الأمانة العامة للمنظمة لانضمام السودان والسكرتارية العامة لمنظمة التجارة العالمية بجنيف.
وأشاد واش بالدور الذي تقوم به دولة اليابان في عملية انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية باعتبارها رئيس فريق عمل انضمام السودان للمنظمة.
وأشار إلى جهودها في إطار فتح قنوات التواصل مع المنظومات الفاعلة وذلك بتنسيق كامل مع الجهد الوطني الخالص والذي يقوم به المفاوض الوطني وفريقه العامل داخل السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق