الخميس، 19 يناير 2017

وكيل وزارة الاعلام : رفع العقوبات عن السودان جاء بعد حوار استمر لفترة طويلة

قال السفير ياسر خضر وكيل وزارة الاعلام ان رفع العقوبات الامريكية عن السودان جاء بعد حوار استمر لسنوات مع الادارة الامريكية ،واضاف ان هناك مجاهدات صاحبها كثير من عمل وراء الكواليس حتي اثمرت هذه النتيجة .
وأكد في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم و لاول مرة في قاعة الاعلام الخارجي والذي استضاف فيه وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير كمال اسماعيل مع مراسلي القنوات ووكالات الأنباء والصحف المحلية والعالمية بضرورة اخذ المعلومة من مصدرها واشار الي أن الحديث الاسبوعي الذي تستضيف فيه وزارة الاعلام للوزراء ومسؤولي الدولة مع اجهزة الاعلام بغرض اخذ المعلومات من مصادرها وقال ان ذلك من اجل ضبط العلاقة بين المؤسسات والافراد.
واشار الخضر الي ان ما تم من اجراءات تجاه بعض الصحف بانه تقديرات الاجهزة المختصة منوها الي عدم منع التصديق لاي صحيفة او قناة .
وقال خضر ان هناك حدثان في السودان جديران بالوقوف حولهما المحكمة الجنائية وما فيها من تناقضات والحصار الامريكي والذي يعتبر اعنف حصار فرض علي الدولة مؤكدا ان رفع الحصار لم يكن صدفة لكن لاعتبارات كثيرة منها ان السودان لم يكن مخطئا حيث ثبتت براءته من كثير من التهم لافتا الي ان ما تم من اجراءات سياسية في الداخل والمتمثلة في الحوار الوطني امر غير مسبوق منوها الي انه لا جدوي لوجود المعارضة في الخارج مشيرا الي ان السودان هزم الحصار بعلاقاته الاقليمية و الدولية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق