الأحد، 22 يناير 2017

فيصل: الدولة حريصة على مضاعفة الاستثمارات السعودية والخليجية

أكد وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل، المسؤول عن ملف الاستثمارات السعودية والخليجية في السودان، أن الدولة حريصة على مضاعفة الاستثمارات السعودية بالسودان والبالغة512  مشروعاً مصدقاً، نفذ منها حتى الآن عدد من المشروعات بقيمة 11 مليار دولار.
وأشار فيصل إلى الجهود التي بذلت لجذب المزيد من الاستثمارات الخليجية لتحقيق زيادة الإنتاج، ومساهمة الاستثمار في الناتج المحلي الإجمالي والميزان التجاري لتحسين مستوى المعيشة والرفاهية للمواطن.
وقال فيصل، لوكالة الأنباء السودانية، السبت، إن مساحة المشروع الزراعي المصدق لوزارة الزراعة السعودية على سد ستيت في شرق السودان عبر اتفاقية مشتركة بين البلدين تبلغ مليون فدان.
وأشار إلى أن معظم الشركات الزراعية السعودية دخلت في الاستثمار في الولايات.
وأوضح الوزير أن الشركة العربية للتنمية الزراعية (نادك) بعد افتتاح مشروعاتها الزراعية في شمال كردفان في مساحة 50 ألف فدان لإنتاج الأعلاف، ستدخل في المرحلة الثانية التي تستهدف زراعة محاصيل البستنة وإنتاج الألبان.
وقال إن لدى المملكة العربية السعودية فرصاً كبيرة لمشروعات استثمارية، تصب في تحقيق الأمن الغذائي العربي في ولايات نهر النيل والشمالية والنيل الأزرق وكسلا وشمال كردفان وجنوب دارفور.
وأكد فيصل أن خطة وزارة الاستثمار لعام 2017 تتمثل في السعي لإعداد مشروعات، من شأنها رفع ثقافة الموطن السوداني في قضايا الاستثمار. وقال إن المرحلة الثانية من الخارطة الاستثمارية القومية ستنتهي في نحو عام ونصف العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق