الثلاثاء، 31 يناير 2017

سكراب: الهيئة السودانية للمواصفات تولي اهتماما خاصا للبحث العلمي

أكد الدكتور عوض سكراب مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ان الهيئة تولي اهمية خاصة للبحث العلمي باعتباره الركيزة الأساسية التي تخدم أهداف الهيئة والمجتمع للنهوض بالتنمية.
وأشار لدي مخاطبته ورشة (أهمية البحث العلمي ذو التوجه المواصفي لتعزيز التنمية المستدامة للتقييس) اليوم بمقر الهيئة، أشار الي التزام الهيئة بالبحوث العلمية الحديثة مؤكدا دعمه للبحث العلمي منوها الي ان قسم البحوث بالهيئة أصدر 20 بحثا علميا في مجال المواصفات والمعايرة .
وأكد سكراب أن الهيئة أفردت ميزانية خاصة للبحث العلمي والدراسات العليا والماجستير وانتداب باحثين في مجال عمل الهيئة من خلال اللجان الفنية مؤكدا اهتمامه بتنفيذ مخرجات الورشة التي تجد رعاية واهتماما من الهيئة ،مطالبا العاملين الالتزام بالعمل الجاد وتكثيف الجهود والعطاء غير المحدود وأنزال العلوم لواقع عملي يعود بالنفع للمستهلك السوداني والاقتصاد الوطني.
وقال مدير الهيئة نتطلع لوضع اطار تنظيمي عريض بخلق شراكات مع المؤسسات البحثية للمساهمة في تحقيق أهداف البحث العلمي والتوجه المواصفي وزيادة عدد منح الماجستير والدكتوراة لمنسوبي الهيئة مع تبني استراتيجية قومية علي مرجعية الايزو في تعليم مناهج التقييس في المؤسسات الاكاديمية .
تجدر الاشارة الي أن الورشة استعرضت عددا من اوراق العمل شملت (الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ركيزة البحث العلمي بالسودان )،(تجربة المؤسسات الوطنية في دفع وتقوية مسيرة البحث العلمي اكاديمية السودان للعلوم كمنوذج )، مطبوعات المجلة السودانية للمقاييس والمواصفات التابعة للهيئة دراسة حالة ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق