الاثنين، 30 يناير 2017

وزير الشباب والرياضة بالخرطوم : رفع العقوبات الاقتصادية يسهم في زيادة الصادرات السودانية

أكد الاستاذ اليسع صديق التاج وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم أن القرار الأمريكي برفع العقوبات عن السودان يسهم في زيادة الصادرات من السلع الإستراتيجية بالاضافة الي فتح أسواق جديدة للصادرات السودانية .
وأضاف في تصريحات صحفية لدى زيارته معرض الخرطوم الدولي (الدورة 34 )اليوم أن القرار يسهم أيضا في تحريك المصانع المتوقفة التي كانت تحتاج الى إسبيرات كما يحرك ويفجر طاقات الشعب للانتاج مشيرا الى ان الولاية وضعت خطة تنموية لإستيعاب كل طاقات الشباب والمجتمع لتقديم نموذج لتنمية حقيقية والقفز بالإنتاج والإنتاجية وتحقيق الرفاهية وآمال السودان في التنمية الاقتصادية .
وأوضح اليسع أهمية مشاركة الخرطوم بوزاراتها المختلفة في المعرض لعكس مستويات الولاية في مجالاتها المختلفة ،مشيراً إلى ان الخرطوم هي العاصمة الراعية والتي تمثل المجتمع المصغر للسودان الكبير وبها تقدم تقني ونوعي في المجالات المختلفة ،وانه لا بد من عكس النقلة الحضارية التي وصلت إليها الولاية والتنمية البشرية التي وصل إليها السودان.
وكشف الوزير أن الفترة المقبلة سيتم فيها وضع خطة إستراتيجية عبر وزارة الشؤون الإستراتيجية والمعلومات ، الوزارة الوليدة، للتقدم في كل المجالات بحلول العام 2030،وإنشاء وتطوير المراكز العلاجية والشبابية والتعليمية والرياضية لتكون كل الخدمات قريبة من المواطنين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق