السبت، 21 يناير 2017

بنك السودان يناقش مع المصارف إنفاذ قرار رفع العقوبات

التقى محافظ بنك السودان المركزي حازم عبدالقادر بمديرى عموم المصارف ، وقد ناقش الاجتماع عددا من الأمور والقضايا المصرفية وفى مقدمتها تسريع اجراءات انفاذ قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان.

وأشار الى أن البنك المركزى قام بمخاطبة البنوك المركزية بخصوص قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، قائلاً: خاطبنا كل المراسلين القدامى والجدد ، وحث المصارف لتسريع بناء العلاقات المصرفية مع المراسلين القدامى والجدد.

وأشاد محافظ المركزى بمساهمة المصارف فى توفير وتوظيف الموارد التى تدعم الانتاج ، وأمًن على دور المصارف فى الفترة الماضية مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهد والتطوير سعياً نحو الأفضل مشيرا لضرورة العمل على زيادة الموارد والاستفادة من خطوط التمويل الخارجية ، وتهيئة المصارف لاستقبال الاستثمارات الجديدة معلنا عن عروض خارجية لتمويل القطاع الخاص السودانى بالاضافة لطلبات من بعض الجهات الخارجية لفتح فروع لها بالسودان.

وحث سيادته المصارف للاستعداد للفترة القادمة وأن يكون لها توجه ايجابى بترشيد الاستيراد وتوظيف الموارد حسب الأولويات وفي نهاية الاجتماع تم تكوين لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ، إلي ذلك يلتقى وزير المالية ومحافظ بنك السودان المركزى مساء اليوم السادة رئيس وأعضاء اتحاد أصحاب العمل بدارهم بالخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق