الأربعاء، 25 يناير 2017

منتدى للتنسيق حول المشاريع الممولة من البنك الدولي

استضافت الخرطوم منتدىً للتنسيق حول المشاريع الممولة من البنك الدولي في السودان، نظم بالتنسيق بين وزارة المالية والاقتصاد الوطني ومشروع بناء السلام التابع للبنك جاءت بعد سلسلة لقاءات فردية لإدارة النظمات بالوزارة والمشاريع الممولة من المانحين.
وقال وكيل التخطيط بالوزارة عبدالله إبراهيم، مخاطباً المنتدى، إن الوزارة ظلت تتابع باهتمام التنفيذ الوطني للمشاريع الممولة عبر البنك الدولي والتحديات التي تواجهها، مستفيدين من تجربة السودان مع صندوق دعم المانحين MDTF والتي تم تقييمها حسب تقرير صادر في فبراير 2013.
ولفت إلى أن هذا التقرير هو تقييمي لتجربة صندوق دعم المانحين جدير بالإطلاع والمرور عليه ومن أبرز التوصيات التي وردت فيه تقوية وتعزيز التنسيق وتكامل الأدوار بين شركاء التنمية.
وقال إبراهيم إن الوزارة كوالٍ على المال العام وشريك منفذ للمشاريع الممولة من المانحين، تفخر جداً بنماذج التنفيذ التي قدمتها المشاريع خلال السنة الماضية، وتثمن الجهود المبذولة عبر هذه المشاريع.
وأضاف وكيل التخطيط "نعلم جيداً التحديات التي تواجهونها على مستوى التنفيذ من تأخر في انسياب المكون المحلي وصعوبات على مستوى التنفيذ الميداني وأنكم رغم ذلك حققتم نتائج طيبة ومرضية".ويهدف المنتدى للتنسيق والتكامل بين المشاريع فيما بينها، وبين وزارة المالية على المستويين الاتحادي والولائي.
وقال عبدالله "إننا وفي وزارة المالية وبحكم مسؤوليتنا نعتبر أن التنسيق على شاكلة هذه المنتديات من صميم مسؤوليات الوزارة بشكل عام ووكالة التخطيط بشكل خاص".
وثمن مساهمات البنك الدولي وجهوده في تمويل ودعم هذه المشاريع، وقال إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون في ظل مستجدات رفع الحظر الجزئي عن السودان. 
ويهدف في الأساس إلى التنسيق والتشبيك والشراكة وتبادل التجارب والخبرات والخروج بخطة عمل وأفكار جديدة لمعالجة التحديات التي واجهت وتواجه هذه المشاريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق