الأربعاء، 25 يناير 2017

"الاستثمار" تبحث استقطاب مزيد من الشركات الأردنية

استقبل وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل، بمكتبه في الوزراة بالخرطوم، يوم الأربعاء، وفداً من الشركات وغرفة صناعة عمان الأردنية المشاركة في معرض الخرطوم الدولي، وبحث اللقاء التوسع في الاستثمار باستقطاب المزيد من الشركات الأردنية للعمل بالسودان.
ويرأس الوفد الأردني المشارك في فعاليات المعرض عضو مجلس إدارة الغرفة الأردنية م. فتحي الجغبير.
وأشار الوزير فيصل، خلال اللقاء، إلى التجارب الرائدة للاستثمارات الأردنية بالسودان.
لكنه عاد ونبه إلى أنها قليلة ولا تتناسب وعمق العلاقات بين البلدين، وقال إن فرص الاستثمار متوافرة ومتاحة للأشقاء العرب، وأن الدولة حريصة على تقديم التسهيلات كافة للاستثمارات الأردنية بما يحقق المصالح المشتركة.
ولفت فيصل إلى أن هناك فرصاً جديدة في مجالات التعدين والسياحة والطاقات البديلة.
وأمن اللقاء على أهمية فتح آفاق أكبر للتعاون بين البلدين في ظل التطورات الاقتصادية الأخيرة بالسودان بعد رفع العقوبات، مشدداً على أن معرض الخرطوم الدولي محطة مهمة لبناء روابط علاقات بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين.
ومن جانبه، أكد رئيس الوفد الأردني، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، رغبة المستثمرين والشركات الأردنية في الاستثمار بالسودان والاطلاع على الفرص المتاحة في المواد الخام الأولية.
وكشف الجغبير عن مشاركة 22 شركة أردنية في فعاليات الخرطوم الدولي، مما يؤكد اهتمام القطاع الخاص الأردني باستكشاف فرص الاستثمار بالسودان.
وأشار إلى الاستثمارات الأردنية القائمة بالسودان والتي تشجع على استقطاب مزيد من الشركات، داعياً للعمل المشترك لإزالة معوقات التبادل التجاري بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق