الثلاثاء، 24 يناير 2017

لجنة عربية لعقد مؤتمر التنمية وإعادة الإعمار بالسودان

أعلن مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير د.كمال حسن علي رئيس القطاع الاقتصادي بالجامعة، تشكيل لجنة من الجامعة برئاسته لعقد المؤتمر العربي للتنمية وإعادة الإعمار في السودان، مبيناً أن الجامعة تضم عدداً من الخبراء السودانيين.
وأكد علي خلال لقاء جمعه، يوم الأحد، مع الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج د. كرار التهامي، أهمية دمج اقتصاد الهجرة في الاقتصاد الوطني واتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقطاب مدخرات المغتربين واستثماراتهم عبر محفزات في ظل الظروف الراهنة بعد رفع الحصار الاقتصادي عن السودان.
وقدم التهامي شرحاً خلال اللقاء لخطة الجهاز وبرامجه وأنشطته وتركيزه في هذه المرحلة على اقتصاد الهجرة.
ووجه له الدعوة للمشاركة في مؤتمر الخبرات والكفاءات السودانية بالخارج الذي ينظمه الجهاز في فبراير القادم بالخرطوم.

والتقى الأمين العام للجهاز بالمستشارة إيناس مصطفى الفرجاني مدير إدارة شؤون اللاجئين بالجامعة، التي أعربت عن سعادتها بدور الجهاز والتنسيق والتعاون القائم بين الجامعة والجهاز في قضايا المغتربين والمهاجرين، مؤكدة استمرار التعاون المشترك.
والتقى الأمين العام خلال زيارته للجامعة العربية د.مها بخيت زكي مدير إدارة الملكية الفكرية بالجامعة وبحث معها سبل التعاون والتنسيق بين إدارتها والجهاز.
من جهته، أكد القنصل العام بسفارة السودان في القاهرة د. عبدالحميد البشرى، الذي حضر اللقاءات، أهمية التعاون والتنسيق بين الإدارات المختصة في الجامعة العربية وجهاز المغتربين.
إلى ذلك، خاطب الأمين العام بالجهاز حفل استقبال السفير د.كمال حسن علي الذي نظمه سفير السودان بالقاهرة عبدالمحمود عبدالحليم بمنزله بحضور عدد من السودانيين العاملين بالجامعة والمنظمات الإقليمية والدولية بالقاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق