الثلاثاء، 24 يناير 2017

السودان يعتزم طرح فُرص استثمارية على دول ومستثمرين

أعلن وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، عزم بلاده على طرح فرص استثمارية كبيرة في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني بشراكات على مستوى الدول والشركات والقطاع الخاص، وذلك خلال المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي، المقرر نهاية فبراير المقبل بالخرطوم.
يُشار إلى أن المؤتمر من تنظيم الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، وذلك خلال يومي 27 - 28 فبراير المقبل، تحت شعار (غذاؤنا مسؤوليتنا).
وأوضح عبدالغني لــ (الشروق) أن المؤتمر سيحمل آثاراً إيجابية على مستوى الاستثمار الزراعي بشقيه، خاصة وأن المؤتمر يحظى باهتمام عربي وعالمي، لأهميته في ظل قضايا وتحديات الأمن الغذائى وللمشاركات العربية والعالمية الواسعة، إلى جانب المنظمات المعنية والشركات ورجال المال والأعمال.
وقال إن رفع الحظر عن السودان والاستقرار السياسي الذي أعقب التوقيع على وثيقة الحوار الوطني يمهدان الطريق أمام الاستثمارات العربية والعالمية المتعلقة بالأمن الغذائي على وجه الخصوص في ظل تحديات الفجوة الاستهلاكية العالمية.
وأكد عبدالغني أن الوزارة أكملت ترتيباتها كافة بشأن المشاركة في أعمال المؤتمر من خلال الرؤى الاستثمارية المقدمة، والتجارب الناجحة في قطاع الاستثمار الزراعي بالسودان، والترويج لفرص ومجالات الاستثمار، إلى جانب عرض دراسات لمشروعات استثمارية استراتيجية.
وامتدح جهود الهيئة العربية للاستثمار في خدمة قضايا الإنتاج الزراعي بالعالم العربي وسياساتها الموجهة نحو سد فجوة الغذاء في العالم العربي، واستكشاف فرص الاستثمار فى العالم العربي وجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق