الثلاثاء، 24 يناير 2017

مدثر: رفع الحظر يمهد لاستثمارات في الأمن الغذائي

قال وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني عبدالرحمن، إن رفع الحظر الجزئي عن السودان والاستقرار السياسي يمهدان الطريق أمام الاستثمارات العربية والعالمية المتعلقة بالأمن الغذائي على وجه الخصوص في ظل تحديات الفجوة الاستهلاكية العالمية.
وينعقد المؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي الذي تنظمه الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يومي 27،28 فبراير القادم تحت شعار (غذاؤنا مسؤوليتنا)، بالتزامن مع تطورات سياسية واقتصادية مهمة بالبلاد، بمشاركة ألمانيا وتركيا وشركات ومنظمات عالمية.
وتوقع عبدالغني في تصريحات لـ"الشروق" أن يكون للمؤتمر آثار إيجابية على مستوى الاستثمار الزراعي بشقيه لأهميته في قضايا وتحديات الأمن الغذائي، ونتائج ملموسة تسهم في تدفقات الاستثمار الزراعي بالبلاد.
وأشار إلى أن السودان يطرح فرصاً استثمارية كبيرة في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني بصيغ تستهدف الشراكات على مستوى الدول والشركات والقطاع الخاص.
وأكد عبدالغني اكتمال الترتيبات كافة بشأن المشاركة في أعمال المؤتمر من خلال الرؤى الاستثمارية المقدمة وتجارب الاستثمار الزراعي بالسودان وعرض دراسات لمشاريع استثمارية استراتيجية.
وعبر الوزير عن تقديره للدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تطوير الاستثمار الزراعي، وثمن جهود الهيئة العربية للاستثمار في خدمة قضايا الإنتاج الزراعي بالعالم العربي وسياساتها الموجهة نحو سد فجوة الغذاء في العالم العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق