الأحد، 8 يناير، 2017

وزير الاستثمار: افتتاح "سور" إضافة نوعية لصناعة النسيج

قال وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، إن افتتاح مصنع "سور" للملبوسات العسكرية والمدنية، يعد إضافة نوعية لقطاع صناعة النسيج بالبلاد، ممتدحاً جهود دولتي قطر وتركيا في تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري عبر مشروعات استراتيجية .
وأكد عبدالغني في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المصنع على يد الرئيس البشير، الأحد، أكد على جهود الدولة وحرصها على تعزيز القيمة الاقتصادية المضافة للمنتجات الزراعية بالبلاد عبر حلقة التصنيع وإدخال التقانات الحديثة والمتطورة .
وأوضح أن أهمية قطاع النسيج تكمن في قدرته التنافسية في الأسواق الخارجية، ما يزيد من الصادرات الوطنية خاصة لدول الجوار والمنطقة، بجانب توفير فرص التشغيل، مجدداً حرص الوزارة على توسيع قاعدة الإنتاج عبر الاستثمار الصناعي بما يخدم قضايا الاقتصاد .
وأضاف "مصنع سور ضمن الشراكات الاستثمارية مع دولتي قطر وتركيا"، لافتاً إلى تطور علاقات السودان الاقتصادية مع دولة قطر والتوسع الذي طرأ على الاستثمارات القطرية بالبلاد .
وكشف عبدالغني أن العام المقبل سيشهد تحريك وتنشيط الاتفاقات الاستثمارية الثنائية مع عدد من الدول، ضمن خطة متكاملة تستهدف تنفيذ مشروعات استثمارية استراتيجية في القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق