الأحد، 8 يناير 2017

"القحطاني" تعتزم توسيع استثماراتها النفطية بالسودان

أعلنت مجموعة القحطاني السعودية، عزمها توسيع أنشطتها الاستثمارية في مجال الصناعة والاستكشاف النفطي في السودان. وبحث وفد الشركة برئاسة رئيس مجلس الإدارة طارق عبدالهادي بن عبدالله القحطاني، مع وزير النفط والغاز السوداني سير أعمال الشركة.
ولفت الوزير د.محمد زايد عوض خلال استقباله وفد المجموعة السعودية، يوم الأحد، إلى اهتمام الوزارة بالغاز واتجاهها لاستغلال وتطوير الغاز المصاحب للنفط، مشيراً إلى عدد من الدراسات التي أُجريت للاستفادة من الغاز.
ودعا زايد مجموعة القحطاني للدخول في المجال بالتنسيق مع الشركة الوطنية "سودابت"، هذا بالإضافة إلى توسيع مجال أعمال الشركة في الاستكشاف والإنتاج النفطي.
وتعهد زايد بتقديم الوزارة العون اللازم للشركة وتذليل كافة الصعاب أمام الشركة حتى تواصل أعمالها بالصورة المطلوبة وتعمل على زيادة استثمارتها بالبلاد.
وأعرب الوزير عن سعادته بالاستثمارات العربية بالسودان في الصناعة النفطية، مبيناً أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام المستثمرين كافة.
من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة الشركة طارق القحطاني، تنويراً شاملاً لأنشطة الشركة بالسودان، مؤكداً أن أعماله تسير بصورة طيبة وتسعى لتحقيق نجاحات كبيرة في السودان في مجال النفط والغاز.
ولفت القحطاني إلى نجاحات تحققت في مجالات أخرى بالسودان، موضحاً أن شركته اهتمت بالجوانب الخدمية للمجتمعات وقامت بحفر عدد من آبار المياه للرحل والعاملين في مناطق عمل الشركة على بعد 400 كلم من مدينة دنقلا حاضرة الولاية الشمالية.
وقال إن الشركة لديها العديد من الأنشطة ولها عدد من المصانع في مجال الصناعة النفطية والحفارات، معرباً عن حرصه على توسيع أعمالها بما يحقق المصالح المشتركة، معبراً عن عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق