الأحد، 8 يناير، 2017

"دنقلا أرقين" و"السودانية اليابانية" توقعان اتفاقاً للتعدين بالشمالية

وقعت شركتا "دنقلا أرقين" و"السودانية اليابانية للتعدين"، اتفاقاً تشارك بموجبه الطرفان في مربع "50" للتعدين والواقع بمحلية حلفا بالولاية الشمالية،
واتفق الطرفان على العمل سوياً لأجل التسريع من عمليات الاستكشاف بالمربع وصولاً لمرحلة الإنتاج في أقرب فترة ممكنة .
وتكفلت الشركة "السودانية اليابانية" خلال حفل التوقيع، الخميس، الذي تم بحضور وكيل وزارة المعادن، ومدير هيئة الأبحاث الجيولوجية، تكفلت بالدخول بالمعدات والإمكانيات وشركة "دنقلا أرقين" بالأرض لكونها من الشركات الموقعة على اتفاقية امتياز مع وزارة المعادن .
وأكد مدير إدارة شركات الامتياز بـ"السودانية للموارد المعدنية"، مجاهد بلال، أن الاتفاق بين الشركتين سيعمل على تطوير المرحلة وسيعبر بالشراكة لمراحل متقدمة تمكنها من الدخول في الإنتاج في فترة زمنية قريبة .
وأضاف" شركة "دنقلا أرقين" من الشركات المتقدمة وأن شراكتها مع "السودانية اليابانية للتعدين" ستعمل على تطوير المربع الممنوح لها" .
وكشف مدير الشركة "السودانية اليابانية، "اكازا توكيدو" استعدادهم لضخ مبلغ "100" مليون دولار في المشروع، مؤكداً استعدادهم للاستثمار بالسودان وتنفيذ المشروع، واصفاً الاتفاق بالإضافة للاستثمارات اليابانية بالسودان  .
ووعد مدير شركة "دنقلا أرقين" عبدالباسط حمزة، قيادات الوزارة بتحقيق أهداف البلاد في زيادة عائدات الذهب، لافتاً إلى تقسيمهم للمربع الممنوح للشركة إلى "5" مربعات، وأن توقيع الشركة "السودانية اليابانية" على واحد من تلك المربعات، يأتي في إطار تبادل الخبرات بين الجانبين السوداني والياباني .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق